دورة تعليمية مجانية في AUTOCAD من Autodesk University


دورة تعليمية مجانية في AUTOCAD من Autodesk University


بعد العديد من الطلبات من طلاب الهندسة و المصممين و المهندسين الراغبين في أحسن الدورات التعليمية لل AUTOCAD، نقدم لكم دورة تعليمية مجانية في AUTOCAD من Autodesk University ، و بعد البحث الطويل لم نجد أحسن من الدورة التعليمية الذي يقدمها المصدر الأول لل AUTOCADتحت إسم Autodesk University هذه الأخيرة تقدم دورة تعليمية كاملة مجانية من الصفر لتعلم الأوتوكاد.
ما يمكنك ان تتعلمه من هذه الدورة فهو مهم جدا في تطوير مهارات الطالب الى المستوى الإحترافي، الى المستوى الذي يمكنه من التغلب على كل الصعاب التي يمكن ان يواجهها أثناء التعلم على AUTOCAD. هذه الدورة ستعزز كل المهاراتك التي تعلمتها في الجامعة، في العمل، او في تعلمك الذاتي لهذا البرنامج سواءا كنت طالبا او مهندسا او تقنيا، او صاحب عمل في هذا المجال.

دورة تعليمية مجانية في AUTOCAD من Autodesk University:

ما هو AUTOCAD :
أوتوكاد AutoCAD هو برنامج تصميم باستخدام الحاسب لتصميمات ثنائية و ثلاثية الأبعاد أصدرته الشركة الأميركية أوتوديسك Autodesk .صدرت أول نسخة منه عام 1980 تحت اسم منتج كاد CADالتي تعني التصميم بمعونة الحاسب Computer-aided design (إن جاز التعبير). يستخدم في أي من مجالات التصميم كتصميم الأزياء ، الهندسة المدنية ، العمارة ، الهندسة الميكانيكية ، التصميم الداخلي ، يستخدم لانشاء كافة تصاميم المشاريع و مشاهدتها كما تكون في الحقيقة ، يمكن من خلال ملحقاته كبرنامج الإخراج Renderاجراء بعض التجارب على التصميم مثل اختيار الالوان و الاضواء و معاينة المساحات في المجال المعماري ، ايضا يمكن لبعض ملحقاته عمل التصميمات الميكانيكية و اجراء بعض الاختبارات عليها.يستخدم برنامج الأوتوكاد اللاحقة dwgالمشتقة من كلمة Drawings التي تعني رسومات ويستطيع تبادل الملفات مع برامج التصميم الآخرى كـ Bentley AutoPLANT و COADE CADWORXويمكن تصدير ملفاته إلى برنامج 3D studio maxثري ستديو ماكس لإخراجها بواسطة هذا الأخير. ويعتمد أيضا تنسيق dxf لتبادل الملفات مع البرامج الآخرى. يحتوي الأوتوكاد على لغة البرمجة أوتوليسب AutoLISPكما Visual LISP, VBA, .NETو ObjectARX. وهذه الأخيرة هي ++C كما يستطيع مستخدم الأوتوكاد إضافة برامج ملحقة باللغات آنفة الذكر. كما تصدر الشركة المصنعة نسخا اختصاصية مثل الأوتوكاد المعماري Autodesk Architectural Desktopو AutoCAD Electrical للهندسة الكهربائية. كما أيضا لكافة الإختصاصات AutoCAD-based applications … يعمل الأوتوكاد في ظل الويندوز كما الماكينتوش و اليونكس.
لماذا هذه الدورة:
بكل بساطة لأنه أي دورة تعليمية أخرى مصدرها الأول Autodesk University، لان الخبراء و المبرمجين و المصممين لهذا البرنامج، هم من بدؤا بتعليم برنامج AUTOCAD.
 ما يمكنكم ان تتعلمونه من هذه الدورة: 
·       التصميم الثنائي و الثلاثي الأبعاد: 
·       استخدام أوتوكاد تطبيقات تبادل.
·       العمل بشكل أكثر كفاءة0
·       الإنتقال الى BIM، اي تحويل كل التصاميم الى نموجذ حي على AutoCAD.
·       تقديم التصاميم.
·       تأمين الرسومات الخاصة بك.
·       استخدام أحدث النصائح و حيل AutoCAD.
·       إضافة الى ذلك، الدورة باللغة الإنجليزية، فرصة لتطوير اللغة في هذا المجال. 

Commentaires

Articles les plus consultés